منتدى أحـلـى دنـــيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العربية تستنجد ابناءها !!!!!!!!!

4 مشترك

العربية تستنجد ابناءها !!!!!!!!! Empty العربية تستنجد ابناءها !!!!!!!!!

مُساهمة من طرف night.fall السبت 17 مايو 2008, 8:55 pm

اللغة العربية تستنجد ابناءها وتقول : لازلت حاضرة ولازالت جذوري راسخة في اعمق بقاع الارض ، لا يهزني شيء ، وانتم ماذا تفعلون ؟؟؟؟ اتنسون احدى اقسامي المهمة وتدَعون انكم فلذات اكبادي الواعون والمحافظون علي من محاولات التهميش المستمرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ... !!!!!!!!!!!
بالفعل لقد تم تخصيص قسم اللغة العربية لمواضيعها فقط وليس لمواضيع اية لغة اخرى ، واظن ان اللغة العربية تحتوي على اقسام منها : الادب ، النقد ، البلاغة ، العروض ، النحو ، المطالعة وغيرها ; فالمطالعة يمكن لمواضيعها ان تكون : علمية ، ادبية ، فكاهية على سبيل المثال ( القراءة والاستمتاع ) ، مواضيع الفائدة العامة التي من الممكن ان تحتوي على مواضيع الثقة بالنفس ، تحليل الشخصية او على المسرحيات المترجمة للغة العربية ، او حتى القصص القصيرة سواء العربية منها او المترجمة اليها ، على الاقل هذا ما عهدناه في كل كتب العربية المدرسية من اولى الصفوف الى اخرها ( الثانوية العامة ) ولا نستطيع القول ان كتَاب هذه الكتب ليست لديهم الخبرات اللازمة لاصدار كتاب على مستوى جيد .
ولكن من انا لاقول لكم مثل هذه الاشياء ، فلعلَ البعض يقول تنقصها الخبرة ، حسنا اني معكم ، يمكنكم التحقق بانفسكم عن طريق البحث في جميع كتب اللغة العربية المخصصة لمدارسنا وان لم يكن هناك قسم او موضوع للمطالعة العامة ، فانا مع اخي نسر القدس في رايه ، ولكن ان وجد فاظن ان لدي كامل الحق بوضعها في قسم العربية ، ولدى اي شخص اخر الحق بذلك ايضا .
بالفعل يا اخي نسر القدس ، فهدفي كمشرفة هذا القسم ان احافظ على كل ما يتعلق بعالم العربية ، ولقد قصد الخروج عن الروتين : طرح كل مواضيع اللغة بما فيها المطالعة العامة وليس فقط مواضيع النحو والبلاغة والصرف والادب وغيرها من المواضيع التي تثبِت قواعد اللغة ، فاللغة لا تعبر فقط عن قواعدها وانما عن كل ما يتعلق بها ، وان تم طرحها باجمل وابسط طريقة ممكنة ، وان حتى كانت الطريقة فكاهية .
صحيح ان مساهماتي في قسم اللغة يمكن طرحها في المنتدى العام ، ولكن هذا لان كلمة عام تشمل كل واي شيء ، بكلمات اخرى يمكن وضع اي موضوع من مواضيع كامل المنتدى في القسم العام ، ان اخطأت في تفسير كلمة عام لغة واصطلاحا فارجوكم قوموني .
ولنتحدث قليلا عن منتدى شباب وصبايا او النقاشات والحوارات ، كلاهما يعطي الحق لشبابنا طرح الموضوع الذى يراه مناسبا للقسم باللغة العامية ، واظن ان وضع مواضيع اصلها مطالعة عامة بلغة فصيحة في هذه الاقسام تقليل من شان اللغة الفصيحة ، لغة القرآن الكريم ، لغة الماضي والحاضر والمستقبل وشعارنا العربي ، ليس لانه لا يتم طرح مواضيع بالفصيحة في مثل هذه الاقسام ولكن لان باقي المعظم من مواضيعها بالعامية او خليط من الاثنين . لكن هذا هو الهدف من منتدى شباب وصبايا ونقاشات وحوارات ، اعطاء كل شخص حرية طرح الموضوع باسهل طريقة يراها هو ..........

كل احترامي لرايك وجهودك المستمرة اخي ، ولكل ما تحاول ان تقدمه لعالمنا ومن باب حرصي على الفائدة العامة اود ان اصحح بعض الاخطاء التي وردت في شكواك والتي في اعتقادي ما كان يجب ان ترد ابدا بحكم خبرتك وتخصصك باللغة العربية :
اولا : يشنها عليها اعدائها وابنائها ، واصل الجملة : يشن اعداء وابناء اللغة الحرب عليها
يشن : فعل مضارع مرفوع ......
ها : تعود على الحرب ......
اعداؤها : فاعل مرفوع .......
و : حرف عطف ......
ابناؤها : معطوف على اعداؤها مرفوع .......
* ولسنا في قسم اللغة العربية لاعطيكم كامل الاعراب ولكن فقط للتوضيح .

ثانيا : بسبب العجلة على ما اعتقد ، كلمة ادعوا في اخر الشكوى خاطئة لانها عبارة عن فعل والواو اصلية فيها وليست واو الجماعة التي يتبعها الالف والتي تعتبر فاعلا ، لانني انا الذي ادعو اي انا الفاعل .

لا اريد ان يظن البعض انني احاول ان اقلل من شان الخبرة التي يحملها اخي نسر القدس ولكن كما اسلفت ، هدفي هو الفائدة العامة ، واتمنى ان لا اكون قد دايقتك اخي نسر القدس بردي هذا ولكن اظن ان بيننا قاسم مشترك ، الا وهو الفائدة العامة .

*ان نسينا اهمية المطالعة في تعلم وتعليم اللغة فلا باس علينا ، لقد قمت بواجبي وذكرتكم بها ، *وان ظننتم ان المطالعة ضرب من المواضيع الادبية فهذا غير صحيح ابدا ، * وان تم تغيير اقسام اللغة العربية وتم حذف المطالعة كاحدى اقسامها ، فارجوكم اطلعوني على هذا التغيير ونوِروني بوقت حدوثه ، لانني وحتى هذه اللحظة لم يردني مثل هذا الخبر .
ارجو من الجميع قراءة الشكوى والرد معا وبتمعن شديد والمشاركة في هذا النقاش .
ملاحظة : قسم اللغات هو قسم لتعلمها بكافة علومها مهما قدِر ( بضم الاول ، كسر وتشديد ما قبل الاخر ) اهمية احدى اقسامها او عدمه .
تحياتي لكم جميعا
.

lol! farao
night.fall
night.fall
نائب المدير ويده اليمنى
نائب المدير ويده اليمنى

العربية تستنجد ابناءها !!!!!!!!! Empty رد: العربية تستنجد ابناءها !!!!!!!!!

مُساهمة من طرف love angel السبت 17 مايو 2008, 9:25 pm

شكرا للأخت night.fall على الموضوع والذي يمثل رد على الشكوى التي طرحها الاخ نسر القدس

خليني احكي بالعامية شوي معلش

هسه المنتدى جديد واحنا معنيين وكتير كمان انو المنتدة ينجح

وما رح ينجح الا فيكو ومن خلال جهودكو

مشان هيك

احنا متفقين انو احنا أسرة وحددة اسمها ( اسرة احلى دنيا )

ومش من صالح المنتدى بالمرة انو يكون حزازيات بين الاعضاء الي همه اخوة بأسرة المنتدى

مشان هيك

انا ما منعت النقد ولا الاعتراض ولا الشكوى
سواء علي انا كشخص .. او على طرقة عرض وترتيب الموضوعات او على اي موضوع بينزل او بينطرح

بس اهم شي انو النقد والاعتراض يكون بناء وايجابي وبيحقق منفعة ومصلحة المنتدى بالنهاية

وما يكون القصد منو الاهانة او التجريح

ان شالله يكون قصدي واضح وان شالله نفهم بعض منيح

يمكن في تقصير شوي مني بالمنتدى بس لانو انا طالب خريج ومشغول بمشروع التخرج والمواد والامتحانات

مشان هيك اعذروني على أي تقصير

اخيرا بأكد على انو نضل اخوة وحبايب وما نفهم الامور بشكل غلط

وتحياتي لنسر القدس مشرفنا الرائع اكيد وتحية برضو ل night fall
ولباقي الاعضاء احلى تحياتي ,,,,,

===========
مدير المنتدى
love angel
love angel
Admin
Admin

https://najjar.ahlamontada.net

مُساهمة من طرف ملاك الرومانسيه السبت 17 مايو 2008, 9:47 pm

معك حئ ادهم بالشي اللي حكيته
والموضوع اصلا مش محتاج
احنا بالمنتدى مش هدفنا نجاكر بعض او انو نطلع عيوب بعض
في مواضيع نزلت بالمنتدى مهمه اكتر ما حد رد عليها حتى
بس موضوع بههيك شغلات احنا بسرعه بنحكي فيه

شي طبيعي

يا ريت ما نعطي الموضوع اكتر من حجمه ومتل ما ئلت هناك توحدو الله وتصلو على النبي بكون احسن بكتييييير
والمتنافسين طلاب جامعه يعني ارقى واعلى طبقة بالمجتمع لازم تشغلو حالكو بشغلات اهم مش صراع اللغة العربية هاد ومش المنتدى هاد مع الاحترام طبعا اللي رح ينقذ اللغة العربية وينجدها بعد التراجع اللي هي وصلتله هو مجرد شغلة مساعده واللي شجعنا انو الي طلبه دارس لغة عربية وشاعر يعني رح يفيدنا وبالذات انه معلومات طازة لسا لانو خريج جديدد
والاهم انو جل من لا يسهووووووووووو

تقبلوو مروري

عدل سابقا من قبل ملاك الرومانسيه في السبت 17 مايو 2008, 9:55 pm عدل 1 مرات
ملاك الرومانسيه
ملاك الرومانسيه
مشرف عام
مشرف عام

مُساهمة من طرف نسر القدس الأحد 18 مايو 2008, 12:36 am

أختي العزيزة night.fall سلام من الرحمن عليكِ
أختي سررت لمرورك الجميل على موضوعي ، وأقدم كل الإحترام والتحية لك ولمواضيعك، لكنك أختي لم تذكري أن مواضيعك تندرج تحت قسم المطالعة ولم تذكري إلا عبارات" مش مهم قواعد وشغلات بتزهق" وهذه العبارة هي التي احتفظت بالتعليق عليها ، جميل أن يكون هناك مواضيع مطالعة وأنا اشجع ذلك ، ولكنك أختي لم تنوهي مجرد تنويه عن موضوع المطالعة بل أكتفيت بذكر تلك العبارات وأريد منك ـ إن أمكن ـ أن تخصصي زوايا في منتدى اللغة العربية تحت عنواين:مطالعة ونصوص ، نحو، صرف ، بلاغة، صوتيات ، اختي أرجو أن لايكون خلاف أو لبس بيني وبينك، فنحن كما قال الأخ العزيز أدهم:نحن أسرة واحدة وأخوة ، ولكني احببت أن أنوه ولك
مني كامل التحايا والإحترام
وثانياً : بالنسبة لأخطائي النحوية والاملائية صدقاً أسعدني تعليقك عليها وتأكدي بأن صدري واسع وأتقبل النقد بروح رياضية؛ لأننا يجب أن نتعلم من أخطائنا، ولكن أختي العزيزة كنت على علم بأن هناك أخطاء في النص ولكن عجلتي وإرهاقي جعلني ارتكب هذه الأخطاء فقد كنت نصف نائم ، ولكن أعطيك وعداً بأن لا يتكرر ذلك نهائيا
أسعدني مرورك
وهنيئاً للعربية بأشخاص مثلك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسر القدس
نسر القدس
جديد عالخط
جديد عالخط

مُساهمة من طرف love angel الأحد 18 مايو 2008, 1:18 am

شكرا لكم اخوتي على ردكم على الموضوع

وتفاعلكم

واهم شي انو ما يكون زعل او مجاكرة بالموضوع

وهسه رح يتسكر الموضوع للأسف

يعني منتدى ما الو شهر نبدأ نغلق مواضيع فيه .. Crying or Very sad بس معلش

المهم مصلحة المنتدى

وان شالله ما يتكرر سوء الفهم الي صار

تحياتي للجميع.. ومعا نحو شباب أفضل ..

==========
مدير المنتدى
love angel